عاجل| أمطار ورياح تضرب البحيرة وعدد من المحافظات وإعلان الطوارئ بها.. و"الأرصاد" تعود وتحذر مجددًا: "البسوا تقيل برد قارس طوال الأسبوع"



استمرارًا لموجة الطقس السيء الذي تتعرض له محافظات مصر وانخفاض درجات الحرارة الحاد الذي تتعرض له البلاد مصحوبًا بسقوط للأمطار في بعض المناطق، تواصلت هذه الموجة في عدد من المحافظات، اليوم،  ، وشهد عدد منها سقوط أمطار تسببت في توقف الصيد، وتوقف بعض مظاهر الحياة بها.



ففي البحيرة، شهدت المحافظة سقوط أمطار على المناطق الشمالية والشرقية بمراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد وأبوحمص ودمنهور والمحمودية والرحمانية وشبراخيت، وتوقفت حركة الصيد في البحر المتوسط بسبب سوء الأحوال الجوية، الأمر الذي دفع المحافظ اللواء هشام أمنة، لرفع درجة الاستعداد في أنحاء المحافظة، وانعقاد غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات في المراكز لمتابعة حالة الجو.






وفي إلمنيا، أعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز المحافظة تحسبا لتقلبات الجو، وهطول أمطار بسبب حالة الطقس وكثافة الشبورة المائية، ووجه المحافظ اللواء قاسم حسين، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات، مشددًا على المتابعة المستمرة لمخرات السيول تحسبا لسقوط الأمطار، كما رفعت مديرات الري والصحة والإسعاف درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي حالات طارئة.

أمطار غزيرة

البرد مستمر طوال الأسبوع
ومن جانبه وخلال بيان جديد، قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة الذي تعاني منه البلاد خلال الفترة الحالية مستمر على مدار الأسبوع المقبل، كما  أن الرياح ستكون هادئة على أغلب الأنحاء، وتنحصر على أغلب السواحل الشمالية، ما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، كما تنحصر الأمطار على السواحل الشمالية، مستبعدًا فرص سقوط الأمطار على القاهرة والجيزة خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

أمطار رعدية غزيرة

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، فيما تتكون شبورة مائية صباحًا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

الاسم

اخبار الرياضة,556,اخبار العرب و العالم,2813,اخبار عاجلة,370,اخبار محلية,10366,اخبار منوعة,701,اقتصاد و تكنولوجيا,2887,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2417,حوادث و قضايا,1973,سيارات,259,صحة و أسرة,411,فن,426,مقالات,25,وظائف خالية,90,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: عاجل| أمطار ورياح تضرب البحيرة وعدد من المحافظات وإعلان الطوارئ بها.. و"الأرصاد" تعود وتحذر مجددًا: "البسوا تقيل برد قارس طوال الأسبوع"
عاجل| أمطار ورياح تضرب البحيرة وعدد من المحافظات وإعلان الطوارئ بها.. و"الأرصاد" تعود وتحذر مجددًا: "البسوا تقيل برد قارس طوال الأسبوع"
https://3.bp.blogspot.com/-wWFqc7YoX10/XCiYCqFR-hI/AAAAAAAA_0I/JRHrGJsLrnkGgifEuNcMxOxdVvLc0yb9gCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-wWFqc7YoX10/XCiYCqFR-hI/AAAAAAAA_0I/JRHrGJsLrnkGgifEuNcMxOxdVvLc0yb9gCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/12/blog-post_51.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/12/blog-post_51.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy