علشان ماتموتش من سخان الغاز.. 11 نصيحة لاستخدامه .. نرصد 13 حالة وفاة بينهم عرسان



شهدت الأيام الماضية القليلة بعض الحوادث التى شغلت الرئ العام، ليكون العامل الرئيسى فيها "سخانات المياه" الموجودة فى المنازل.. والتي تسببت فى مصرع 13 شخصا فى وقت لا يزيد عن شهر، ويرجع ذلك بسبب عدم المعرفة بأساليب السلامة والصحة لهذه الأجهزة، وآخر هذه الحوادث مصرع عروسين داخل شقتهم بالدقهلية.

صدى البلد يقدم 11 نصيحة لكيفية استخدام سخان الغاز 
1- يجب أن تكون الغرفة الخاصة بالتركيب جيدة التهوية مع مراعاة مكان خروج المدخنة



2- يجب أن يكون مستوى رؤية الشعلات عند مستوى الرأس
3 - يجب أن يبعد السخان عن مصدر تيار كهربى 
4- إحكام مدخنة السخان وعدم وجود تسريب للعادم وتنظيف مستمر للمدخنة
5 -عدم وضع السخان فى مكان به تيار هواء يطفئ الشعلات أو يتسبب فى عدم احتراق الغاز بصورة جيدة 
6 – يجب تركيب السخان رأسيًا
7 - فى حالة استمرار اشعال الشعلة رغم عدم وجود ماء فان ذلك يدل على وجود خطاء ما فيجب غلق محبس منبع الغاز الرئيسى والمياه والاتصال بالخط الساخن 
8- عدم استعمال ماء السخان للشرب
9- التأكد من ان ضغط الغاز يعمل علي 30مللي بار 
10 - التأكد من وصلات دخول وخروج المياه وعدم وجود تسريب بالوصلات 
11 - يجب عمل صيانة دورية كل سنة للتأكد من كفائة عمل الجهاز ونظافة المدخن .

كما يرصد "صدى البلد" فى التقرير التالى بعض الحالات التى لقيت مصرعها وأصيبت نتيجة "سخان الغاز".

مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة بالجيزة

شهد شارع الإمام الغزالي بإمبابة حادثا مأساويا حيث لقي 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم إثر تسرب غاز السخان. 

تلقي اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة إخطارا من قسم شرطة إمبابة بإبلاغ أهالي شارع الإمام الغزالي بالعثور على جثث 5 أشخاص داخل شقتهم، انتقل علي الفور رجال المباحث لفحص البلاغ. 

أفادت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة أن أحد أهالي الشارع اشتم رائحة غاز تنبعث من شقة جاره سرحان.ش 41 سنة، وعدم استجابة أي من أفراد الأسرة للطرق علي باب الشقة ما دفع الجار للقفز من "بلكونة" الشقة ودخل إلى الشقة واكتشف جثث أفراد الأسرة الخمسة. 

أضافت التحريات أن الأسرة مكونة من أب وزوجته ولاء. م 38 سنة وأبنائهما ياسمين 18 سنة وطارق 17 سنة ومحمد 5 سنوات وكشفت المعاينة والتحريات أن تسرب حدث من غاز السخان أسفر عن اختناقهم أثناء نومهم ما أدى للوفاة وعدم وجود شبهة جنائية.

مصرع عروسين بسبب اختناقهم بالغاز بالدقهلية

لقي عروسان بالدقهلية مصرعهما إثر اختناقهما بالغاز داخل شقتهما فى ثانى أيام عرسهما.

تلقى اللواء محمد حجى مدير امن الدقهلية اخطارا من العقيد نبيل بندق مأمور مركز ميت غمر يفيد بمصرع عروسين إثر اختناقهما بالغاز.

انتقل إلى مكان الواقعة ضباط المركز وتبين أن الفقيدين هما ع . الهوارى 27 عاما ضابط بحرى وعروسته ل . 24 عاما بكالوريوس علوم ومقيمان بقرية سنتماى التابعة لمركز ميت غمر ، حيث اختناقا بغاز السخان ولقيا مصرعهما فى الحال وجار تحرير المحضر اللازم.

ومن ناحية أخرى لقى عروسان مصرعهما بالفيوم بعد 3 أيام من الزواج حيث عثرت عليهما أسرتيهما متوفين فى حالة اختناق داخل حمام الشقة نتيجة تسرب كمية من الغاز. 

وتبين من التحقيقات والتحريات الاولية أنه بعد مرور 3 أيام من زفاف مصطفى وهدير المتوفين ذهبت أسرتهما الى منزلهما لزيارتهما والاطمئنان عليهما، وأثناء طرق جرس الباب لم يفتح أحد، فقام أشقاء مصطفى بطلبه على المحمول، إلا أن محمولة ومحمول زوجته مغلقان، فقاموا بكسر باب الشقة ليجدا مصطفى وهدير قد فارقا الحياة وهما فى أحضان بعضهما البعض، ووسط صراخ أفراد الأسرة حضر رجال مباحث الفيوم وتم معاينة الحادث وإحضار سيارة الإسعاف التي نقلت الجثتين إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام. 

قررت نيابة بندر الفيوم انتداب الطبيب الشرعى لإعداد تقرير تشريحي عن أسباب الوفاة، ولتنتهي قصة حب الزوجين المكافحين بوفاتهما خنقا نتيجة تسريب الغاز من سخان الحمام.

مصرع 6 من أسرة واحدة عثر عليهم داخل شقتهم بالفيوم

لقى 6 من أسرة واحدة مصرعهم بالفيوم عثر عليهم داخل شقتهم بالفيوم، نتيجة تسرب غاز من سخان حمام المنزل وتبين من تحريات المباحث ان الوفاة نتيجة تسرب كمية من الغاز.

وكان الاهالى اكتشفوا وفاة الاسرة بعد عدم الرد على هواتفهم المحمولة وتبين وفاة الأب وزوجته تدعى ،"زمزم .ح " ٤٠ سنة ربة منزل والابنة الكبرى "شهد " طالبة بكلية العلوم و"شاهندة" طالبة بكلية زراعة و"شاهيناز" ١٣ سنة ثالثة إعدادي و"مروان" ٦سنوات أولى ابتدائي حيث يرقدون جميعهم داخل غرفهم لكنهم متوفون وقد فارقوا الحياة .

حرر محضر بالحادث وقررت النيابة انتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبى على جميع أفراد الأسرة الستة الذى أكد عدم وجود أى شبهة جنائية فى الحادث.

الاسم

اخبار الرياضة,566,اخبار العرب و العالم,2831,اخبار عاجلة,370,اخبار محلية,10695,اخبار منوعة,725,اقتصاد و تكنولوجيا,2916,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2422,حوادث و قضايا,1989,سيارات,272,صحة و أسرة,415,فن,431,مقالات,25,وظائف خالية,96,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: علشان ماتموتش من سخان الغاز.. 11 نصيحة لاستخدامه .. نرصد 13 حالة وفاة بينهم عرسان
علشان ماتموتش من سخان الغاز.. 11 نصيحة لاستخدامه .. نرصد 13 حالة وفاة بينهم عرسان
https://4.bp.blogspot.com/-Pn0haWWzLNk/XESm1DNHURI/AAAAAAAA_5g/aLXLFWuCGx8PBCMSIY_2e1FXcmXuE_psACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-Pn0haWWzLNk/XESm1DNHURI/AAAAAAAA_5g/aLXLFWuCGx8PBCMSIY_2e1FXcmXuE_psACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2019/01/11-13.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2019/01/11-13.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy