كاهن قبطي يكتشف نهرًا جديدًا بمصر بحجم نهر النيل فى الصحراء ويضعه تحت أمر الرئيس والحكومة



يستضيف برنامج رؤية لبكرة على الهواء مباشرة من قناة دينية مسيحية القمص أبرام عبد الملك، كاهن بكنيسة السيدة العذراء والمالك ميخائيل القبطية، ببيرث أستراليا، لمناقشة تفاصل اكتشاف "نهر مصر"



وكان قد أعلن القمص أبرام عن اكتشاف نهر بحجم نهر النيل يشق صحاري مصر في اجتماع علمي لمتخصصي علوم الجيولوجيا في بيرث يوم 28 فبراير 2019.




وفي حوار معه أجرته السيدة ياسمين سليمان، المسؤولة عن إصدار مجلة ونشرة المنارة الذهبية، ذكر أن هذا النهر يرجع إلى فترة الباليوسين أو الإليوسين، وقد تأثر بالحركات التكتونية والبركانية في فترة الألوليجوسين. وقد غير مساره جزئيا في فترة الميوسين وما يليها.



وقامت على ضفاف هذا النهر حضارة مصرية عظيمة، تم اكتشاف البعض منها، ولكنها للأسف لم توضع بعد على الخريطة السياحية لمصر.



وبسؤاله عما إذا كان هذا النهر هو نفس النهر الذي تكلم عنه الأستاذ الدكتور فاروق الباز، أجاب بالنفي، وأضاف إنه تتلمذ على يدي هذا العالم العمالقة، وعلى يدي المرحوم الدكتور رشدي سعيد، ولكن لم يذكر أي منهما أي شيء عن هذا النهر على حد علمه.



وقد أطلق القمص أبرام على هذا النهر اسم نهر مصر، نسبة إلى مصرايم مؤسس الحضارة المصرية القديمة، والتي سميت مصر على اسمه.



ومن المتوقع أن يزيد هذا النهر الرقعة الزراعية لمصر بمقدار قد يزيد عن 2 %من المساحة الكلية لمصر.



وعند سؤاله عن كيفية وصوله لهذا الاكتشاف، أجاب إنه من خلال دراسته للكتاب المقدس بروح التدقيق، ومحاولة فهم الجيولوجيا وتاريخ مصر القديم من خلال النموذج الكتابي، مع الإطلاع على العديد من الأبحاث العلمية في هذا المجال، سمح له هللا بالوصول لهذا الاكتشاف المهم.



ويأتي هذا الاكتشاف في توقيت حساس، حيث تحاول الحكومة المصرية برئاسة السيد عبد الفتاح السيسي، الذي يفتخر كل مصري شريف برئاسته لمصر، العمل على وجود حلول بديلة وعاجلة لنقص مياه الشرب والري، بسبب الزيادة المتسارعة للسكان، وهذا في ظل الأزمة السياسية الناتجة عن إقامة سد النهضة في إثيوبيا.



فبالإضافة إلى المساعي السياسية لاحتواء الأزمة، فكرت الحكومة المصرية، في عدة مشاريع لحل هذه المشكلة، منها استغلال المياه الجوفية وتحلية مياه البحر الأبيض، وإعادة تدوير مياه الصرف الزراعي والصحي المعالج، وتكثيف بخار الماء العالق بالهواء، واستخراج الماء من حرق القمامة، ومد قنوات من نهر الكونغو، وحفر قنوات مائية مشتركة لدول حوض النيل، والاستمطار مع محاولات لترشيد وتقنين الاستهلاك، وتقليل البخر، وتطبيق معادلة المياه الافتراضية للمحاصيل والصناعات المختلفة. ولكن لعل نهر مصر يكون هو الحل الإلهي لهذه المشكلة.









وقد شاركت الكنيسة القبطية، برئاسة قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني، بمجهودات ضخمة في الحوار مع إثيوبيا بشأن سد النهضة، والجدول الزمني المفترض لملء الخزانات الخاصة به.



وتأتي الكنيسة القبطية الآن أيضًا لتقدم حال قد يكون هو الفيصل في مشكلة المياه بمصر.



ومما يذكر إن القمص إبرام عبد الملك تخرج في كلية العلوم، قسم الجيولوجيا، بجامعة عين شمس عام 1982 ، وعمل بعض الدراسات العليا في نفس المجال، وعمل قبل نوال نعمة الكهنوت، في مجال البترول بمصر وأستراليا، وحاضر في بعض مراكز التدريب في كل من إنجلترا وهولندا. وهو حاصل أيضًا على البكالوريوس في العلوم اللاهوتية، وله أكثر من خمسين مؤلفا وبحثا في المجالات العلمية والروحية والأدبية.




وفي حوار أجرته معه السيدة جودي باري من قناة CYC الأسبوع الماضي عن ماذا يريد من هذا الاكتشاف، رد قائلاً إنه يقدمه هدية لمصر، بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين سنة للكنيسة القبطية باستراليا ويضعه تحت أمرة المسئولين بالحكومة المصرية.

الاسم

اخبار الرياضة,566,اخبار العرب و العالم,2831,اخبار عاجلة,370,اخبار محلية,10698,اخبار منوعة,725,اقتصاد و تكنولوجيا,2916,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2422,حوادث و قضايا,1989,سيارات,273,صحة و أسرة,415,فن,431,مقالات,25,وظائف خالية,96,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: كاهن قبطي يكتشف نهرًا جديدًا بمصر بحجم نهر النيل فى الصحراء ويضعه تحت أمر الرئيس والحكومة
كاهن قبطي يكتشف نهرًا جديدًا بمصر بحجم نهر النيل فى الصحراء ويضعه تحت أمر الرئيس والحكومة
https://2.bp.blogspot.com/-OwqVN_rfDT0/XJ5P_d6z3mI/AAAAAAABAbc/wWdjXS8FBbsFg7bI2tWZVSLOAzI8osMcwCLcBGAs/s320/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-OwqVN_rfDT0/XJ5P_d6z3mI/AAAAAAABAbc/wWdjXS8FBbsFg7bI2tWZVSLOAzI8osMcwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2019/03/blog-post_23.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2019/03/blog-post_23.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy