رئيس الجمارك يشكف المستور : الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار




أعلن كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أن سلطات الجمارك غير مسئولة عن تكدس السيارات الملاكى داخل الموانئ خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مسئولى الجمارك مستعدون للإفراج عنها فورا .

وقال - فى تصريحات خاصة لـ«المال»- إن الوكلاء ومستوردى السيارات يرفضون إخراجها من الجمرك بسبب انخفاض أسعارها تأثرا بحملة المقاطعة المعروفة باسم «خليها تصدى ».



وأكد أن حملات المقاطعة كبدت المستوردين الكثير من الخسائر وهبطت بأسعار السيارات كلها فى مستوى الفئات الأوروبية التى تم إعفاؤها بالكامل من الجمارك مطلع العام الجارى .

وتابع : «لا أتفهم موقف مستوردى السيارات، فتخزين السيارات داخل الموانئ يكبدهم الكثير من الأعباء المالية مثل الأرضيات، والتخزين بصفة يومية، وهى رسوم تدفعها الشركات لشركات الملاحة البحرية ».
وأوضح أن حصيلة الجمارك ستتأثر بالطبع بهذه الإستراتيجيات، لكن التأثر لن يكون باهظا، فحصيلة جمارك السيارات هى جزء من حصيلة الجمارك ككل .
ونشرت وكالة أنباء رويترز تقريرا ذكرت فيه أن حملات مقاطعة تسببت حملة مقاطعة شراء السيارات الجديدة فى تقلص المبيعات، لكن مؤيدى الحملة يقولون إن الأسعار يجب أن تنخفض أكثر قبل أن يكون بوسع الزبائن العودة إلى الشراء .
وقالت إن سعر الطراز الأكثر شعبية فى مصر يتراوح بين 200 و350 ألف جنيه (-11.5 20 ألف دولار) للسيارة، وهو ما يعادل تقريبًا عشرة أمثال متوسط الراتب السنوى لموظف حكومى يتقاضى ثلاثة آلاف جنيه شهريًّا .
وأظهرت أن المستهلك يتوجه إلى السيارات الأرخص ثمنًا قبل عدة سنوات تحت شعار «خليها تصدى» مع تضرر المصريين من إجراءات تقشف جعلتهم يواجهون صعوبات فى تغطية تكاليف المعيشة الضرورية .
وطبقا للتقرير، كسبت هذه الحملة زخمًا قبل الأول من يناير، عندما جرى خفض الرسوم الجمركية على السيارات المصنعة فى أوروبا إلى صفر .
وتسبب هذا فى انخفاض الأسعار، لكن القائمين على الحملة يقولون إن الأسعار لاتزال بحاجة إلى أن تنخفض أكثر من ذلك، ويقول هؤلاء إن الوكلاء رفعوا الأسعار بأكثر مما كان ينبغى منذ انخفضت قيمة الجنيه بشدة

الاسم

اخبار الرياضة,566,اخبار العرب و العالم,2832,اخبار عاجلة,370,اخبار محلية,10709,اخبار منوعة,725,اقتصاد و تكنولوجيا,2917,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2423,حوادث و قضايا,1989,سيارات,273,صحة و أسرة,415,فن,431,مقالات,25,وظائف خالية,96,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: رئيس الجمارك يشكف المستور : الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار
رئيس الجمارك يشكف المستور : الشركات ترفض استلام السيارات بسبب تدنى الأسعار
https://3.bp.blogspot.com/-FS3CLaQzB-c/XIyOCFgBiuI/AAAAAAABALQ/-ur8Vd4RXB0kvrlA17-wsfAGDUJzD8cVQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-FS3CLaQzB-c/XIyOCFgBiuI/AAAAAAABALQ/-ur8Vd4RXB0kvrlA17-wsfAGDUJzD8cVQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2019/03/blog-post_32.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2019/03/blog-post_32.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy