رسميًا| البرلمان يوافق على مدة الرئاسة بالأثر الفوري 6 سنوات.. وعبدالعال:«قمنا بواجب وطني.. والخير الوفير سيعم البلاد»



وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، على مدة رئاسة الجمهورية في التعديلات الدستورية المقترح، وذلك بالتصويت على التعديلات الدستورية، مادة مادة، في الوقت الذي أصدر فيه رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال، بيانًا كشف فيه تفاصيل ما تم من إنجاز الموافقة على التعديلات الدستورية.

الموافقة على التعديلات الدستورية
ووافق الأعضاء على المادة 140/ الفقرة الأولى (مستبدلة): يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين.

كما وافق الأعضاء على مادة (241 الانتقالية) مضافة: “تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية”.
وأول تعليق من رئيس المجلس
ومن جانبه، قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان بدأ في شهر فبراير الماضي مناقشة التعديلات الدستورية، مؤكدًا أنها خضعت لإجراءات طويلة ومعقدة ومركبة طبقًا لنص المادة 226 من الدستور، لافتًا إلى أن البرلمان كان فيها ساحة حقيقة للحوار ومنصة للرأي والرأي الآخر، واستجاب المجلس للكثير مما دار، بما يؤكد أن التعديلات ليس سابقة التجهيز أو معلبة كما ردد البعض، بل وليدة تفاهم الآراء وتؤكد حرص المجلس الجاد والحقيقي لأخذ الأطروحات والأفكار والصياغات الممكنة.

وأضاف رئيس مجلس النواب:
“الدستور عبارة عن منتج بشري وليد الرحلة وانعكاس الظروف، ومشروع التعديلات المقدمة التي نظرها المجلس هو عبارة عن جهد بشري مكمل لما بذله الشعب المصري العظيم في 25 يناير و30 يونيو، ضد أي محاولة لتغيير جوهر الدولة.. الشجاعة تقتضي أنه في لحظة معينة يجب أن يتوقف الرأي العام وينظر إلى الدستور، ومدى ضرورة وحاجة المجتمع ومصلحة البلاد إلى تعديل بعض نصوصه، وذلك من أجل رسم صورة أفضل لمستبقل الأجيال القادمة ومستقبل هذا الوطن”.

واختتم رئيس مجلس النواب كلمته، قائلا: “الخير الوفير سيعم البلاد باكتمال خطط التنمية الطموحة التي تخطط لها القيادة السياسية”.

الاسم

اخبار الرياضة,560,اخبار العرب و العالم,2820,اخبار عاجلة,370,اخبار محلية,10633,اخبار منوعة,717,اقتصاد و تكنولوجيا,2911,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2420,حوادث و قضايا,1986,سيارات,270,صحة و أسرة,414,فن,431,مقالات,25,وظائف خالية,96,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: رسميًا| البرلمان يوافق على مدة الرئاسة بالأثر الفوري 6 سنوات.. وعبدالعال:«قمنا بواجب وطني.. والخير الوفير سيعم البلاد»
رسميًا| البرلمان يوافق على مدة الرئاسة بالأثر الفوري 6 سنوات.. وعبدالعال:«قمنا بواجب وطني.. والخير الوفير سيعم البلاد»
https://4.bp.blogspot.com/-dTXTZi-YPDk/XLX_EH5Yg3I/AAAAAAABBCs/pUsemzbBvuIxnDgqbXwKbRuJGHaGGaaGQCLcBGAs/s320/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-dTXTZi-YPDk/XLX_EH5Yg3I/AAAAAAABBCs/pUsemzbBvuIxnDgqbXwKbRuJGHaGGaaGQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2019/04/6_16.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2019/04/6_16.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy