برلمانى: “السيسي مش عايز يقعد وإحنا اللي ماسكين فيه”



قال النائب عاطف عبدالجواد، عضو مجلس النواب، إن التعديلات الدستورية وليدة رؤية خالصة للنواب ال١٥٥ الذين تقدموا بها
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الجماهيري الذي ينظمه النائب عاطف عبدالجواد، مساء اليوم  ، بحضور مئات من أهالي

محافظة بني سويف، بهدف الاستمتاع لملاحظات المواطنين حول التعديلات الدستورية المقترحة من ١٥٥ نائبًا برلمانيًا ويناقشها البرلمان تنهيدًا للتصويت النهائي عليها بالمجلس يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ليعقب ذلك التصويت الشعبي في لحان الاقتراع.

وأضاف عاطف عبدالجواد: “التعديلات الدستورية احنا نواب الشعب اللي اقترحناها والرئيس السيسي مش عايز يقعد وياخد سنين

زيادة في الرئاسة واحنا اللي ماسكين فيه عِشان يكمل ومرداش يقدم تعديل للدستور رغم انه حق دستوري له ومع ذلك طلع ناس من تركيا يقولوا إن هو اللي عايز التعديلات وهو ملوش أي علاقة بيها”.
التعديلات الدستورية

وفى وقت سابق قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن بعض الصياغات الموجودة بالتعديلات الدستورية المٌقدمة من النواب، تحتاج لضبط صياغة.

وأضاف عبد العال، في كلمة له بلجنة الشؤون التشريعية بمجلس النواب التي ترأسها أثناء مناقشة التعديلات الدستورية: “بعض الصياغات تخرج عن قناعاتي المهنية، ولكن في النهاية هذا مقترح دستوري يجب أن يمر بمجموعة من الإجراءات المنصوص عليها

بالدستور، ولكن اللجنة التشريعية في النهاية ستكون حريصة على خروجها بشكل منضبط”.
وتابع: “مش هنطلع نصوص الناس تضحك علينا سواء في الداخل أو الخارج، وسيحاسبني التاريخ لو خرج نص غير منضبط، وأثبت ذلك في المضبطة حتى لا أتهم بالغباء”.

الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه سيناقش مقترح التعديلات بالجلسة العامة للبرلمان يومي 16 و17 من أبريل الجاري، على مدار عدة جلسات ستخصص لهذا الموضوع وحده.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة التشريعية والدستورية، لمناقشة الملاحظات التى تم إبدائها خلال الحوار المجتمعي، مضيفا: “ويكون

المجلس انتهى من مسألة نظر التعديلات الدستورية لتبدأ مرحلة جديدة للدعوة للاستفتاء بإذن الله تعالى”.
وخاطب عبد العال النواب الحاضرين بالقول: “وكما لاحظتم فإنني حرصت كل الحرص على الاستماع للجميع دون مقاطعة حتى يستطيع جميع النواب ومن خلفهم المواطنون من تكوين قناعاتهم بشأن هذه التعديلات”.
وتابع عبد العال: “أود أن أذكر أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني بغض النظر عن الرأي الذي سيدلي به المواطنون، بالموافقة أو عدمها، لكن الأهم أن يخرج المواطنون للاستفتاء، وهذا ما نص عليه الدستور، المشاركة في الانتخابات والاستفتاءات واجب وطني يسعى إليه كل مواطن”.
البرلمان: الرئيس لم يتدخل من قريب أو بعيد فى التعديلات الدستورية ولم يطلبها

الاسم

اخبار الرياضة,561,اخبار العرب و العالم,2822,اخبار عاجلة,370,اخبار محلية,10660,اخبار منوعة,722,اقتصاد و تكنولوجيا,2915,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2420,حوادث و قضايا,1988,سيارات,272,صحة و أسرة,415,فن,431,مقالات,25,وظائف خالية,96,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: برلمانى: “السيسي مش عايز يقعد وإحنا اللي ماسكين فيه”
برلمانى: “السيسي مش عايز يقعد وإحنا اللي ماسكين فيه”
https://2.bp.blogspot.com/-Q2a3dPAAN-w/XLKWAuWfspI/AAAAAAABA-Q/xb7xm2ryYYY2ezbPTfq3gEqPbgWcEV2CgCLcBGAs/s320/22.2.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-Q2a3dPAAN-w/XLKWAuWfspI/AAAAAAABA-Q/xb7xm2ryYYY2ezbPTfq3gEqPbgWcEV2CgCLcBGAs/s72-c/22.2.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2019/04/blog-post_284.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2019/04/blog-post_284.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy