"ناسا" تحذر: بركان فائق سينهي الحياة على سطح الأرض



تتوقع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أنه من المرجح أن تحدث ثورة في بركان يقع في أمريكا بالمستقبل، وسيعتبر هذا الثوران أعنف ثوران يصيب الأرض، وسينهي الحياة على سطح الكوكب.

وتقول ناسا "تسبب الثوارات البركانية العنيفة كوارث أشد من تلك التي قد تسببها الكويكبات أو المذنبات الكبيرة التي يحتمل أن تضرب الأرض، أو على الأقل لها تأثير كارثي مماثل على الحضارة البشرية"، حسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية.



يصنف البركان الفائق على أنه بركان كبير بما يكفي لإحداث ثوران يمكن أن ينتج أكثر من 1000 كيلومتر مكعب من مواده المضرة في الغلاف الجوي.

البركان الذي تحذر منه ناس اسمه يلوستون كالديرا، موجود في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو بركان فائق، ثار أخر مرة قبل 60 ألف سنة، وثار مرة أخرى قبلها بـ60 ألف سنة أخرى.

وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد على أن البركان يسير بنمط الثوران كل 60 ألف سنة، ولكن تتوقع ناسا حدوث ثوران لهذا البركان قريبا، وتأثيره سيطال العالم كله.

"البركان الفائق"، كما يصف الخبراء، هو البركان الذي تسبب ثورته "كارثة في العالم كله وتدفع البشرية إلى حافة الانقراض".

ومع ذلك، يزعم علماء البراكين أن معظم البراكين تعرض علامات تحذير قبل أسابيع من اندلاعها.

وقال منسق برنامج المخاطر الجيولوجية الأمريكية للبراكين جون إيتشلبرجر: "قد تشمل هذه العلامات زلازل صغيرة جدًا تحت البركان، أو تضخم طفيف، أو زيادة انبعاث الحرارة والغاز من فتحات البركان".

وبالرغم من كل ذلك، حتى لو أظهر أحد البراكين الفائقة علامات تحذير، توقع الباحثون أن تكلف محاولة تهدئته 3 مليارات دولار، باستخدام التكنولوجيا.

الاسم

اخبار الرياضة,560,اخبار العرب و العالم,2820,اخبار عاجلة,370,اخبار محلية,10633,اخبار منوعة,717,اقتصاد و تكنولوجيا,2911,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2420,حوادث و قضايا,1986,سيارات,270,صحة و أسرة,414,فن,431,مقالات,25,وظائف خالية,96,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: "ناسا" تحذر: بركان فائق سينهي الحياة على سطح الأرض
"ناسا" تحذر: بركان فائق سينهي الحياة على سطح الأرض
https://2.bp.blogspot.com/-ioIeV-R1JVU/XKxUCxzuzaI/AAAAAAABAwM/MYshvb0WQRALvK6CHBA_QI92iRcWB4v1gCLcBGAs/s320/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-ioIeV-R1JVU/XKxUCxzuzaI/AAAAAAABAwM/MYshvb0WQRALvK6CHBA_QI92iRcWB4v1gCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2019/04/blog-post_92.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2019/04/blog-post_92.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy